الأخبار الوطنية

وزير أملاك الدّولة يكشف عن وجود خطة لتطوير عمل الإدارات الجهوية

أكّد غازي الشواشي، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية لدى افتتاحه صباح اليوم الجمعة 26 جوان 2020 ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدولة والشؤون العقارية،على أهمية النتائج التي أسفرت عنها  اجتماعات الهيئة العليا للوزارة المنعقدة مؤخرا و التي خلصت إلى توصيات تقضي بالعمل على تفعيل وظائف العقار الدّولي التنموية من خلال دعم دوره في استحثاث نسق الاستثمار  المنتج والإسهام في تحسين المناخ الاجتماعي بتسوية الوضعيات القديمة والمزمنة ورفع الجمود عنه. و شدّد في هذا السياق على دور الإدارات الجهوية في تنفيذ خطط العمل والبرامج المترتبة عن هذه التوصيات وتنزيلها على أرض الواقع و العمل على إنجاحها باعتبار أن الإدارة الجهوية هي الصف الأول في إسداء خدمات الوزارة و التعامل مع المواطن.

ونوّه الوزير بمساهمة الإدارة الجهوية  في تصوّر سياسات الوزارة ووضع خطط العمل، باعتبار أن هذا التصور  يأخذ بعين الاعتبار الجوانب العملية والتطبيقية والواقعية المرتبطة بالعلاقة المباشرة مع مستعملي الخدمات .
ووعد الوزير بالعمل وفق إمكانيات البلاد على تقديم الدعم المادي والبشري الضروري للإدارات الجهوية حتى تقوم بدورها على أكمل وجه ، داعيا في هذا السياق إلى ترشيد التصرف ومزيد بذل الجهد وبالمتوفّر من إمكانيات، و معبرا عن ثقته في قدرة منتسبي الوزارة  على مزيد تطوير الأداء والارتقاء بالمردود ،من أجل تجسيم سياسات الوزارة وتحقيق الأهداف المرسومة.

وأشار وزير أملاك الدّولة إلى انه وفي إطار  الحرص على تدعيم صلاحيات الإدارة الجهوية وتنظيم سبل عملها وإجراءاته ومسالك الملفات ومعالجتها، قرر إحداث لجنة فنية بالوزارة ستتولى إتمام منظومة أدلة الإجراءات الخاصة بوضع دليل إجراءات عمل الإدارات الجهوية وتحيين أدلة الإجراءات الأخرى الجاري بها العمل ومزيد تطويرها في اتجاه الرّفع من المردود وتدعيم الجدوى من العمل الإداري.

 ونبّه الوزير إلى ضرورة الحرص على تخليص الإجراءات الادارية  من الأساليب الرقابية غير المجدية والمكلفة ، مشددا على  أن ذلك يحملنا مسؤولية ضمان سلامة العمل وأمنه ونتيجته ومردوده، و مؤكدا على أهمية احترام مبادئ الحوكمة الرشيدة ، باعتبار أنها من أسباب تدعيم ثقة المواطن في الإدارة .
وتجدر الإشارة إلى أن ندوة المديرين الجهويين قد تضمنت تقديم أربع مداخلات حول مساهمة العقار الدولي في دعم الاستثمار ، ومساهمة العقار الدولي في التشغبل ، ودور الإدارة الجهوية في تسوية الوضعيات العقارية ، والتكامل بين الهياكل المركزية والجهوية لتنفيذ استراتيجية الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق