الأخبار الوطنية

النوري الصل رئيس تحرير جريدة الشروق: الإدارة كافأتني بعد عشرين سنة من العمل” ببراكاج”

عرفت جريدة ”الشروق” اليوم الأربعاء 6 مارس 2019 حادثة غريبة تمثلت في إفتكاك عوني حراسة بالصحيفة للسيارة الوظيفية التي يمتلكها رئيس التحرير النوري الصل بالقوة على مرأى ومسمع من الجميع في الشارع، ما أصاب زوجته بالذعر وجوبهت باستنكار واسع من قبل الصحفيين بمختلف انتماءاتهم. النوري الصل لم يتمالك دموعه عندما استحضر الحادثة وكيفية افتكاك السيارة الوظيفية بتلك الطريقة المهينة، عندما هجم عليه شخصان (يعملان حارسين بالجريدة) أحدهما قبض على المقود بالقوة والثاني فتح الباب لإخراج زوجته منها وكأنه عرضة لعملية ”براكاج”، وعندما حاول تذكيرهما بأن ما يقومان به مخالف للقانون ذكرا بأنهما يطبقان تعليمات إدارة الجريدة.

النوري الصل أشار إلى أنه تغيب في الفترة الأخيرة عن عمله جراء لظرف صحي نفسي وبدني وأرسل شهادة طبيبة في الغرض، بيد أن الإدارة ردت بإرسال عدل تنفيذ إلى مقر سكناه للمطالبة بإعادة السيارة التي بحوزته، وهو ما كان سيمتثل له حسب تأكيده بحضور عدل تنفيذ يوثق عملية التسليم والتسلم. النوري الصل قال باكيا لم يدر بخلدي ذات يوم أن أكافئ بمثل هذه الطريقة بعد أكثر من عشرين سنة قضيتها بالصحيفة وأعمل يوميا بمعدل 14 ساعة بعد أن أتنقل منذ الصباح الباكر من ولاية نابل باتجاه تونس لأعود قرابة منتصف الليل إلى بيتي هذا دون الحديث عن الإهانات والعبارات الجارحة التي توجهها لي دائما الرئيس المدير للجريدة لأتفه الأسباب.

هذا وينتظر أن يحال الملف على أنظار النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين التي ستتدارس الموضوع قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق