‫الرئيسية‬ ثقافة و فنون  العرض الاول لمسرحية الغول وانف المهرج لفضاء المسرح الصغير بمدنين ** لممثلي وسائل الاعلام
ثقافة و فنون - 26 فبراير، 2019

 العرض الاول لمسرحية الغول وانف المهرج لفضاء المسرح الصغير بمدنين ** لممثلي وسائل الاعلام

Spread the love

 
احتضن المركب الثقافى بمدينة مدنين العرض الاول لممثلى وسائل الاعلام بالمدينة لمسرحية” الغول وأنف المهرج” لفضاء المسرح الصغير بطريق بني خداش بمدينة مدنين وبدعم من وزارة الثقافة نص وإخراج المسرحي “كريم خرشوفي” وهي موجهة لجمهور الأطفال والعائلة .
مخرج العمل اشار للاعلامى ميمون التونسي انه من خلال هذا العمل هناك محاولة لكسر بعض المخاوف عند الطفل كالخوف من شخصية الغول التى نراها تلعب بطريقة مختلفة تتقرب من الطفل ونكسر حاجز الخوف من خلالها،ونزرع السعادة من خلال شخصية المهرج “هرجون”الذي يقدم جملة من الألعاب الخارقة وخاصة أنفه العجيب الذي يأخذنا في رحلة في عالم الخيال فيصبح الزمن قادر على التوقف فيثير الإعجاب والعجب فنحث الطفل على الإنصهار في اللعبة فنثير خياله وحواسه. أما الأخوان “أسامة “و”بسمة”فيحملان في أحداث المسرحية مبدأ المنع وخرق المنع عند الطفل فيسافران في رحلة تتعدد فيها التجارب والمغامرات فيلتقوا بعديد الشخصيات كهرجون وفرفور والغول غلغول ويتعلمان روح التعاون والإقدام ومساعدة الأخرين والوفاء والصدق…وهنا حث للطفل المتفرج إلى الإعتبار من رحلتهما.
و تتمثل خرافة مسرحية الغول وأنف المهرج في طفلان يعيشان مع زوجة أبيهما التى تذيقهم أشد أنواع العذاب فقررا الفرار إلى الغابة حيث إلتقوا بالمهرج هرجون صاحب الأنف العجيب الذي فقده .فساعداه على إسترجاعه فقرر أن يساعدهم من كل مكروه حتى إلتقوا بالغول الذي حاول أكلهم. قام بأداء الأدوار كل من الممثلة رحاب غرس في دور “بسمة” الممثل أسامة الحنايني في دور”أسامة” الممثل نزار شفرود في دور “فرفور” الممثل مراد طويهرية في دور “هرجون” الممثل ضو حمزة خلف الله في دور “الغول” ديكور وأقنعة “حبيب الغرابي”تصميم موسيقى “عماد العلاقي” تقني موسيقى “أسامة بن حسن .
*ميمون التونسي

اترك تعليقاً

Specify Twitter Consumer Key and Secret in Super Socializer > Social Login section in admin panel for Twitter Login to work

Specify Google Client ID and Secret in Super Socializer > Social Login section in admin panel for Google Login to work

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تونس تتجاوز الـ 300 حالة إصابة بفيروس كورونا

Spread the love مازالت الإصابات في تونس بفيروس كورونا المستجد في تزايد مع تزايد عدد التحال…