جهات

القصرين: 42 حالة غش إلكتروني في إمتحانات الدورة الرئيسية للبكالوريا

سجّلت المندوبية الجهوية للتربية في القصرين خلال امتحانات الدورة الرئيسية من مناظرة بكالوريا 2018 ، 42 حالة غش رفعت فيشأنها تقارير إلى لجنة البتّ بمركز التجميع والتوزيع بوزارة التربية لمتابعتها والحسم فيها.

وفي هذا السياق أفاد المندوب الجهوي للتربية بالقصرين منصف قاسمي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنياء أن حالات الغش المذكورة ، والتي وصفها بشبهة حالات غش وتدليس،تعلّقت مجملها باستعمال وإدخال الهواتف الجوالة إلى مراكز الإمتحانات وقد تم رصدها ب13 مركز إختبار بالجهة وتم تمكين التلاميذ المعنيين بهذه المخالفات من مواصلة إجراء الامتحانات بشكل عادي .

وبخصوص نسبة الغيابات المسجّلة في صفوف المترشيحين لهذه المناظرة ، ذكر ذات المصدر أنها لم تتجاوز 1 بالمائة من جملة المترشحين البالغ عددهم 5970 تلميذا وتلميذة منهم 4601 مترشحا ينتمون إلى معاهد عمومية و1115 مترشحا من معاهد خاصة و254 مترشّحا بصفة فردية ، مبرزا في ذات السياق أن الغياباتسجّلت أساسا في صفوف المترشحين بصفة فردية والذين ينتمون إلى معاهد خاصة.

وأكد بالمناسبة أن امتحانات الدورة الرئيسية تمت في ظروف عادية وقد سهر على تأمينها 2800 أستاذ مراقب إلى جانب رؤساء مراكز الإمتحانات ومساعديهوالأعوان والإداريين والعملة وأعوان الأمن والجيش الوطنيين.
يذكر أن الإعلان الرسمي عن نتائج اختبارات الدورة الرئيسية لمناظرة بكالوريا 2018 سيكون يوم الاحد 24 جوان 2018 وستجرى دورة المراقبة أيام 26 و27 و28 و29 جوان الجاري وسيتم الإعلان عن نتائجها يوم 7 جويلية المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق