الأخبار العالمية

إيطاليا تطرد شابا تونسيا على علاقة بمجموعة أنيس العامري

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أمس الخميس 7 جوان 2018، عن طرد شاب تونسي يبلغ من العمر 30 عاما، مع مرافقته إلى تونس خلال الترحيل.

إن “مواطناً تونسياً يبلغ من العمر 30 عاماً طُرد من على التراب الوطني عبر مرافقه الى بلاده، نظرا لاعتباره ميّالاً لبيئات التطرف الإسلامي”.

وأوضحت الداخلية الإيطالية، في بــلاغ لها أن “الرجل قد أبعد عن البلاد بالفعل لاعتباره خطراً اجتماعياً”، لافتة إلى أنه قد “تمت مرافقته بعد أن عُثر عليه واعتُقل في مدينة لاتينا”، حيث “اصطحب الى مركز إعادة المهاجرين في محافظة بوتينتسا، وطُرد استنادا الى المرسوم الصادر عن مدير شرطة لاتينا”.

وحسب بــلاغ الداخلية الإيطالية، فإنّ “المواطن التونسي، الذي سكن بالمقاطعة في الماضي، اشتبه بأنه كان جزءا من مجموعة أشخاص ترتبط بمهاجم سوق عيد الميلاد في برلين، أنيس العامري”، وقد “طرد من التراب الوطني عام 2016”، وفي ماي الماضي تم تعقبه مرة أخرى واعتقاله لانتهاكه حظر العودة”.

وأشارت الوزارة الإيطالية، إلى أنّ “عملية الطرد هذه هي الـ52 منذ بداية عام 2018″، وأنّه “اعتبارا من 1 جانفي 2015 حتى الآن، تم طرد 289 شخصا إنجرفوا نحو بيئات التطرف الديني، والذين تم ترحيلهم الى بلدانهم برحلات خاصة”، حسب نص البــلاغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق