جهات

توضيح رسمي بخصوص حرمان تلميذات من اجتياز اختبارات البكالوريا بسبب النقل

أكّدت الشركة الجهوية للنقل بالقيروان أنّ برمجة نقل المترشحين لمناظرة البكالوريا تمّت مسبقا مع المندوبية الجهوية للتربية وذلك بتحديد جميع المناطق المعنية وعدد المترشحين بكل منها.

وأضافت الشركة، في بلاغ لها، أنّه تمّ الحرص أيضا على أنّ لا يتجاوز توقيت الوصول إلى مراكز الامتحانات الساعة السابعة والنصف صباحا.

وأشار البلاغ إلى أنه فيما يتعلق بمنطقة الجهينة فقد تمّ إفرادها بحافلة نقل تلمذي تواجدت بالمنطقة على الساعة السادسة والنصف صباحا وقام السائق بالتثبت من تواجد جميع المترشحين حيث تفطن لتخلف تلميذة واحدة وقع الاتصال بها ولكن تعذر التحصل عليها نظرا لأنّ هاتفها كان مغلقا.

وشددت الشركة الجمهوية للنقل على أنّه تمّ تأمين نقل 434 مترشحا بمعهد بوحجلة و221 بمعهد الطاهر الحداد ببوحجلة وكان وصول الحافلات بمراكز الامتحانات في حدود الساعة السابعة والربع صباحا.

كما بيّنت أنّ كل ما ذكرته في بلاغها موثق عبر منظومة متابعة الحافلات عبر الأقمار الاصطناعية. يشار إلى أن الشركة أصدرت البلاغ على إثر ما تم تداوله بوسائل الاعلام حول تخلف 3 تلميذات عن امتحان البكالوريا في يومها الأول بمنطقة الجهينة من معتمدية بوحجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق