الأخبار الوطنيةمجتمع و قضايا

السليطي يعلن القبض على إرهابي خطير جدّا و 3 من معاونيه في قبلاط

أفاد سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بأنه تم فجر اليوم الأحد 3 جوان 2018، إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير جدّا و على 3 من مساعديه، في منطقة جبلية بقبلاط التابعة لولاية باجة، من قبل الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالعوينة.

و يدعي العنصر الإرهابي ، إبراهيم الرياحي، ويبلغ من العمر حوالي 31 سنة ، متورط في عدة عمليات إرهابية خطيرة من أهمها أحداث قبلاط ورواد، وقد صدرت في شأنه العديد من مناشير التفتيش لدى الوحدات الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب، وبطاقات جلب عن قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، وفق ما صرح به السليطي.

و أوضح السليطي في ذات السياق، أن عملية إلقاء القبض على هذا الإرهابي الخطير في عملية استباقية نوعية تم التخطيط لها، إذ تم نصب كمين له، وجرت هذه العملية تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وبالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالعوينة.

ووصف السليطي العملية بأنها “إنجاز عظيم على المستوى الاستعلامي، وعلى مستوى الإشراف”.

و أكد سفيان السليطي، أن الأبحاث والتحريات انطلقت منذ فجر هذا اليوم مع العنصر الإرهابي الذي تورط، منذ 2013، في جرائم إرهابية، وكذلك مع مساعديه الثلاث الذين قاموا بحمايته ومساعدته طيلة فترة اختبائه في جبل قبلاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق