الأخبار الوطنية

وزارة التعليم العالي : اللّقاء مع اتّحاد “إجابة” كان إيجابيا

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها أمس الجمعة 25 ماي 2018، إلى أنّ الجلسة المنعقدة يوم الأربعاء المنقضي مع ممثلي اتحاد الأساتذة الباحثين التونسيين “إجابة” دارت في “مناخ ايجابي تميز بالتركيز على إيجاد حلول مقبولة وملموسة للخروج من الأزمة، رغم اختلاف المواقف حول بعض النقاط”.
وأكدت الوزارة على أهمية مواصلة الحوار في كنف الثقة المتبادلة من اجل التمكن من حل الخلافات، داعية كل الجامعيين وخاصة المنخرطون في التحرك الذي ينفذه اتحاد “إجابة” إلى استغلال هذه الفرصة لإنهاء الأزمة وختم السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف.

كما اقترح ممثلو الوزارة خلال هذا اللقاء، حسب البلاغ، إيقاف ما يسمى “بالإضراب الإداري” باستكمال الامتحانات المعطلة وانخراط “إجابة” في تمشٍ تشاركي شامل حول أهم ملفات الإصلاح – مع تحديد رزنامة دقيقة وسقف زمني معقول – يتم خلاله العمل بأولوية مطلقة على المراجعة التامة للنظام الأساسي للجامعيين وانعكاساته المالية والانتهاء منها مع موفى سنة 2018 مع التأكيد على رفض أي تأخير في إجراء الامتحانات لأي سبب كان.

وقد سجل ممثلو “إجابة” مقترح الوزارة وتعهدوا بالرجوع إلى منخرطيهم لطرحه ومناقشته إلى أن تبقى الجلسة مفتوحة إلى بداية الأسبوع المقبل، موعد اللقاء القادم بين الطرفين، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق