الصحةمتفرقات

7 نصائح لتفادي العطش خلال الصيام

يقدم خبراء التغذية 7 نصائح للصائمين حتى لا يشعرون بالعطش في نهار رمضان، خصوصا العطش الناتج عن استنزاف المدخرات من الماء في الجسم.

1- يجب أن تتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة أملاح كبيرة، خاصة المخللات، والأطعمة التي تحتوي على البهارات الحارة، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم، الذي يجعلك تشعر بالعطش.

2- يؤدي تناول الحلويات في السحور بصورة كبيرة إلى زيادة الشعور بالعطش، ويزيد التأثير مع تناول المشروبات المدرة للبول مثل الشاي، الذي يؤدي إلى تخلص الجسم من نسبة كبيرة من السوائل في الساعات الأولى من اليوم.

3- يمكنك أن تتناول البطيخ خاصة في السحور، فهو يحتوي على نسبة ألياف كبيرة، ويساعد الجسم في مقاومة العطش كامل يوم الصيام، وتناول التمر، والموز، يخفف الشعور بالعطش، إضافة إلى تناول السلطات بأنواعها.

5- تناول كوب من اللبن يساهم في إمداد الجسم بالطاقة ويحميك من العطش لفترات طويلة.

6- تجنب المشروبات الغازية لأن لها آثار سلبية على الجسم تحول دون قدرته على الاستفادة من السوائل التي يتم تناولها.

7- كما يجب تجنب تناول كمية كبيرة من الماء في السحور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق