الأخبار العالمية

اليوم إنعقاد جلسة للجنة الفنية المنبثقة عن وثيقة قرطاج

 

تعقد اللجنة الفنية المتكونة من ممثلي المنظمات والأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج والمكلفة بتحديد الأولويات وخطة عمل المرحلة القادمة، جلسة اليوم الاثنين 14 ماي 2018، المقبل للبتّ في خلافات جوهرية في عديد النقاط بمشاركة رئاسات المنظمات والأحزاب.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، قد أكّد خلال إشرافه أول أمس السبت على افتتاح المؤتمر الجهوي للمنظمة بمنوبة، أن اجتماع الأطراف الموقّعة على وثيقة قرطاج سيكون ”مفصليا”، لافتا إلى أنّ ”الاتحاد العام التونسي للشغل لن يكون شاهد زور وأنّ يوم الإثنين القادم سيكون يوما حاسما”، وفق قوله.

من جهته، أفاد الأمين العام المساعد سامي الطاهري، يوم الجمعة الماضي، على هامش مشاركته في المؤتمر العادي 25 للجامعة العامة للبناء والاخشاب المنعقد بالحمامات، بأن الاتحاد سيحدد موقفه النهائي في ظل ما سيتم التوصل إليه من توافقات وتقاطعات أو خلافات بخصوص الاجراءات المزمع اتخاذها.

وتوقّع الطاهري بأن يتم في جلسة اليوم ، أو في الجلسة التي تليها الحسم في عديد المسائل ومن بينها وضع الحكومة وكيفية تغييرها وهيكلتها وتلبية المطلب الشعبي، ومطلب أغلب الاحزاب بالتغيير السياسي الحقيقي، وبالتغيير في المجال الحكومي لتتمكن البلاد من النهوض من جديد، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق