الأخبار العالمية

أطعمة ابتعدي عنها في رمضان 2018

شهر رمضان هو فرصة ممتازة لتغيير الكثير من عادات الطعام السيئة التي تتبعينها في بقية أيام السنة، كما أن ساعات الصيام تسمح بالتخلص من سموم الجسم المتراكمة وتقوية الجهاز الهضمي، إليكِ قائمة أطعمة ابتعدي عنها في رمضان 2018، حتى تكونين بأتم صحتك.

أطعمة لا تتناوليها في رمضان

1- الأطعمة المقلية: تحتوي الأطعمة المقلية على نسب عالية من الكوليسترول الذي يتسبب في انسداد الشرايين والعديد من الأمراض الأخرى كالجلطات والزهايمر والتهابات المفاصل.

2- الأطعمة الغنية بالسكر: خلال شهر رمضان تتنوع أطباق الحلويات على السفرة خصوصاً القطايف والزلابية والكنافة، إضافة إلى العصائر والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر.

3- الكافيين: المشروبات الغازية والشاي والقهوة مدرة للبول، وتتسبب في الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، لذا حاولي أن تقللي من تناولها قدر المستطاع.

4- الأطعمة الحارة كثيرة التوابل: هذه الأطعمة تتسبب في عسر الهضم والانتفاخ، وبالتالي عدم الشعور بالراحة، خصوصاً إذا تناولتها على وجبة السحور.

5- الأطعمة المالحة: إذا تناولتِ أطعمة مالحة جداً سيؤدي ذلك إلى اختزان الماء في جسمك والشعور بعطش كبير في اليوم التالي.

6- الوجبات الجاهزة: تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة والكربوهيدرات غير الصحية، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق