جهات

فتح أقساط من الطريق السيارة مدنين-راس جدير خلال هذه الصائفة

 

 

 

من المنتظر أن يتم فتح أقساط من مشروع الطريق السيارة مدنين/راس جدير خلال هذه الصائفة وأقساط أخرى نهاية السنة الحالية إلى حين استكمال كامل المشروع واستغلاله كليا نهاية سنة 2019 لافتا الى وجود تفاوت في الإنجاز بين مختلف أقساط هذه الطريق بين 95 بالمائة و10 بالمائة بسبب مشاكل عقارية وتغيير مقاولات بقسطين.

وتتقدم أشغال هذه الطريق بصفة “مرضية” رغم المشاكل التي تعترض انجاز المشروع في السنوات الاخيرة وخاصة منها المشاكل العقارية التي تمت تسويتها في كل مسار الطريق السيارة قابس/راس جدير باستثناء 8 كلم مازالت مشاكلها عالقة.

كام سيتم اضافة محوّلين بالطريق السيارة مدنين/راس جدير امام الطلبات الملحة، احدهما بمدنين والآخر ببن قردان مع اضافة ممرات سفلية مراعاة لعملية تنقل الإبل.

وتمتد الطريق السيارة مدنين/راس جدير، على طول 104 كلم منها 92 كلم طريق سيارة والبقية تقوية الطريق الوطنية رقم واحد وذلك بكلفة جميلة قدرها 367 مليون دينار.
وبلغت نسبة تقدم الأشغال الجملية 76 بالمائة مع تفاوت نسب الانجاز من قسط لآخر، على ان ينتهي القسط مدنين – بن قردان خلال هذه الصائفة.

أما بخصوص مشروع الطريق السيارة قابس/مدنين، التي تمتد على طول 84 كلم بكلفة انجاز جملية تبلغ 550 مليون دينار مقسمة الى اربعة اقساط، فبلغت نسبة تقدم الأشغال 45 بالمائة لكل الاقساط، حسب رئيس المشروع مبروك بوجليدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق