‫الرئيسية‬ إقتصاد و أعمال إيلون ماسك يشرف بنفسه على إنتاج سيارات تيسلا Model 3
إقتصاد و أعمال - 22 أبريل، 2018

إيلون ماسك يشرف بنفسه على إنتاج سيارات تيسلا Model 3

كشفت محادثة على تويتر مؤخرًا أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تيسلا Tesla للسيارات الكهربائية يتولى الإشراف على إنتاج سيارات تيسلا Model 3 بنفسه، وقال إنها مهمته الأكثر أهمية الآن.

وربما قد يكون هناك جدل حول إن كانت هذه الخطوة تأتي في صالح شركة تيسلا أم لا؟، ولكن الأمر صار واقعًا ملموسًا ويتولى الآن إيلون ماسك الإشراف المباشر على القسم الذي ينتج السيارة الكهربائية طراز Model 3 بعد أن فشلت الشركة في تلبية أهداف الإنتاج التي حددتها.

وأشارت بعض التقارير إلى العجز في إنتاج سيارات تيسلا Model 3، فكان من المفترض أن تقوم الشركة بتصنيع نحو 500 سيارة يوميًا، أو 2500 سيارة أسبوعيًا، ولكن جاءت معلومات من داخل الشركة تُفيد بإنتاج نحو 2000 سيارة أسبوعيًا فقط، أي أن إنتاج سيارات تيسلا Model 3 يقل بحوالي 20% عن ما كان مُتوقع، وهذا ما جعل إيلون ماسك يتخذ هذا القرار، خاصة بعد المشاكل الأخيرة التي عانت منها الشركة وأدت لخسارة مالية كبيرة.

وبعدما انتشر خبر تولي ماسك الإشراف على الإنتاج بسبب تقصير دوغ فيلد المهندس المسئول عن إنتاج السيارات في الشركة، سارع ماسك إلى نفي تقصير المهندس دوغ من خلال حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدًا أن هذا الأمر طبيعي فوظيفته كمدير تنفيذي تسمح له بتحديد الأولويات والتركيز عليها حيث أن الأمر الأهم حاليًا هو زيادة إنتاج سيارات تيسلا Model 3، ويركز دوغ الذي يعتبره ماسك أحد أفضل المهندسين الموهوبين في العالم على هندسة المركبات.

عانت تيسلا مؤخرًا من أكثر من مشكلة تسببت لها في خسارة كبيرة فقد تسبب حادث سيارتها الذكية في مقتل شخص، وتسبب خلل مصنعي في سيارتها من طراز Model S باستدعاء 123 ألف سيارة من التي تم تصنيعها قبل عام 2016، وقد أكدت تيسلا أن الجزء الذي تسبب في هذه المشكلة بالسيارة لا تقوم هي بتصنيعه وإنما تنتجه شركة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صحف إسبانيا تنعى سقوط الريال وبرشلونة

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على خسارة القطبين ريال مدريد وبرشلونة…