ألعاب - تكنولوجيا - 22 أبريل، 2018

بوكيمون غو

Spread the love

بوكيمون غو (بالإنجليزية: Pokémon Go) هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة تم تطويرها من قبل شركة نيانتيك ونشرتها ذا بوكيمون كومباني. تم اطلاقها في جويلية 2016 لأجهزة أندرويد و آي أو أس.

تسمح اللعبة لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات (مفردها البوكيمون)، والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي. وتستخدم نظام التموضع العالمي وكاميرا الأجهزة المتوافقة. تتوفر اللعبة مجاناً لكنها تدعم كذالك عمليات شراء داخل التطبيق لعناصر لعب إضافية. وصدرت اللعبة بالتزامن مع إصدار بوكيمون غو بلس، وهي قطعة إلكترونية صغيرة يمكن ارتدائها تم تطويرها من قبل نينتيندو، وهي تستخدم البلوتوث لتنبه المستخدم عند وجود بوكيمون في مكان قريب بواسطة ليد ضوئي.

اللعبة تتيح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر في العالم الحقيقي. اللعبة مجانية للعب بها ولكنها ستدعم عمليات الشراء ضمن التطبيق.

لاقت اللعبة فور طرحها أوائل شهر جويلية من العام 2016 رواجاً هائلاً وخصوصاً بين المراهقين.

في 20 جويلية 2016 وَحسب التَقرير الصادر من شَركة sensortower فَإنَّ لُعبة بوكيمون غو قَد تخطت حاجز 30 مليون تحميل في جميع أنحاء العالم على نظامي الأجهزة المحمولة أندرويد وأي أو إس، وتخطت إيراداتُها حاجز 35 مليون دولار.

في يوم الجُمعة 22 جويلية 2016 أعلنت شركة أبل أنَّ لُعبة بوكيمون غو تَمكنت من تحطيم الرقم القياسي كأكثر التطبيقات تنزيلًا من متجر أبل ستور خلال الأسبوع الأول من إطلاقها، ولم تكشف الشركة الأميركية عن عدد مرات التنزيل الذي حققته اللعبة، وكذلك لم تتطرق إلى اسم التطبيق الذي تفوقت عليه اللعبة.

وصف اللعبة

بوكيمون غو بلص

تم إعطاء أول تصور للعبة من قبل ساتورو إواتا الذي يعمل لصالح نينتيندو وتسونيكاز وايشيهارا الذي يعمل لصالح شركة بوكيمون.

في 2015، ايشيهارا كرّس خطاب الإعلان عن اللعبة في العاشر من سبتمبر لساتورو إواتا الذي توفي قبل موعد الإعلان عن اللعبة بشهرين.

مجموعة من البوكيمون مختلفة ستعيش في أماكن مختلفة من العالم – مثلا: النوع المائي من البوكيمون سيعيش بالقرب من التجمعات المائية. سيكون هناك مسابقات حيث يمكن للاعبين تبادل البوكيمون ليكملوا تشكيل مجموعاتهم. جهاز بوكيمون غو بلس الذي يمكن ارتداؤه حول المعصم سيتم بيعه مع إطلاق اللعبة وسيسمح بالمزيد من اللقاءات في اللعبة بشكل أكبر مما هو موجود في لعبة انغريس، حيث يمكن للاعب أن ينتبه إلى وجود بوكيمون في مكان قريب عندما يهتز جهاز بوكيمون غو بلس، فيتم بعدها ضغط الأزرار على الجهاز وفق تسلسل معين ليتم التقاط البوكيمون، و يمكن للمستخدم التحقق من البوكيمون التي قام بتجميعها عن طريق التطبيق في الهاتف المحمول.

جاء قرار إنشاء بوكيمون غو بلس القابل للارتداء على المعصم زيادة للتفاعل خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يجدون أسعار الساعات الذكية باهظة.

تعتمد اللعبة على تطبيقيّ تحديد الإحداثيات و جي بي إس الموجودين على الهواتف الذكية و تقنية الواقع المعزز.

Huawei P20 Pro
Epic battery life 84
Lovely, sophisticated design 91
Exceptional camera system 85
High-quality display 92
‫‫وصف مختصر و مجمع لرأيك في هذا المنتج سط أو سطرين كفيل بتلخيص المقال !‬
If you’ve been waiting for a phone that can upset the Apple-Samsung duopoly, this is it.
88
Good Stuff

اترك تعليقاً

Specify Twitter Consumer Key and Secret in Super Socializer > Social Login section in admin panel for Twitter Login to work

Specify Google Client ID and Secret in Super Socializer > Social Login section in admin panel for Google Login to work

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تونس تتجاوز الـ 300 حالة إصابة بفيروس كورونا

Spread the love مازالت الإصابات في تونس بفيروس كورونا المستجد في تزايد مع تزايد عدد التحال…