الأخبار الوطنية

ملتقى تدريبي و آخر للشباب المبدع حول موضوع حقوق الطّفل بجزيرة جربة

نظّمت جمعية مدى للمواطنة و التنمية   خلال هذه العطلة المدرسيّة و ضمن فقرات مشروعها ” من حقّي نعرف حقّي ” لنشر ثقافة حقوق الطّفل ملتقى لتعزيز قدرات ثلّة من المربّين بنوادي الأطفال و المدارس الإبتدائية و دور الشباب  بجزيرة جربة  من ولاية مدنين .
وقد تمّ خلال هذا الملتقى  حسب ما افادبه رئيس الجمعية محمدصالح الملومي للاعلامي ميمون التونسي  إستعراض لأوضاع الطفولة على الصعيدين الوطني و خصوصا الجهوي  و ذلك من خلال مداخلة   بالأرقام والإحصائيات ذات الدلالة قدّمها مندوبا حماية الطفولة بمدنين و تلاها نقاش ثريّ   و قد تمّ إثر ذلك العمل في إطار فرق لتصوّر مشروع كرنفال حقوق الطّفل يتمّ تنفيذه لاحقا و أيضا مهرجانا لسينما الطفل في موضوع حقوق الطّفل .
و تجدر الإشارة إلى أّن هذا الملتقى  سيتلوه ملتقى ثان حلال هذه السنة لمزيد تعميق معارف وقدرات المشاركين بما يكفل مساهمتهم البنّاءة في نشر ثقافة حقوق الطّفل في أوساط مختلف الشرائح الإجتماعيّة .
 
أمّا النشاط الثاني في نفس محور حقوق الطّفل فقد جمعت فيه الجمعية المذكورة ثلاثين شابا مبدعا تولّوا     إعداد أعمال مسرحية وأخرى راقصة و في الفنون التشكيلية و الملتيميديا حول حقوق الطفل و قد تمّ عرض ما تمّ إعداده  في حفل الإختتام الذي حضره أيضا بعض من السوّاح الذين وقفوا على إبداعات الشباب التونسي .
حريّ بالذّكر أنّ هذه الأعمال الإبداعية سيقع إستغلالها لاحقا عبر جملة من العروض بجملة من المدارس الإبتدائية و الإعدادية و نوادي الأطفال و دور الشباب بالجهة .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق