‫الرئيسية‬ الأخبار الوطنية رجل الأعمال فوزي المجبري يشرف الجالية التونسية ب "سويسرا " بعد تعيينه مستشارا لبلدية فيفى
الأخبار الوطنية - 19 ماي، 2017

رجل الأعمال فوزي المجبري يشرف الجالية التونسية ب "سويسرا " بعد تعيينه مستشارا لبلدية فيفى





حاتم نعات – تونس




وافق المجلس البلدي بمدينة ” فيفى ” السويسرية يوم أمس الخميس 18 ماي 2017  بالإجماع على  إنتخاب رجل الأعمال التونسي السيد فوزي المجبري مستشارا بالجلس البلدي ابتداء من يوم أمس 




واستشهد المديرون التنفيذيون بإنجازات موظفي البلدية وجهاز إدارتها خلال السنوات الأخيرة بتقدمها وازدهارها ، وأشادوا بأسلوب قيادة المجبري وثاقب رؤيته. كما أشادوا بعدة منجزات حقَّقتها المجموعة في هذه الفترة بدعم قوي من مجلس المديرين التنفيذيين.
ولاحظ المجلس أنه في العام الأول من قيادة المجبري ، وافقت البلدان المساهمة على هدفين جديدين طموحين لمجموعة البلدية ،  وذلك بزيادة نمو دخل  من السكان في كل بلد من البلدان النامية. وفي سياق السعي لبلوغ هذين الهدفين، وافق مجلس المديرين التنفيذيين والمستشارين على إستراتيجية المجبري التي تتضمَّن خطة أساسية للتحديث: بإنشاء “قطاع الممارسات العالمية” للتشجيع على تحسين تدفق المعارف فيما بين إدارات المناطق ومؤسسات البلديات بالمنطقة ككل .




وبعد الموافقة على نموذج التنمية الجديد، وضعت المجموعة الأساس المالي لتفعيل الإستراتيجية الجديدة بمساندة من اللجان المساهمة. وأظهرت  الأعضاء مساندتها لعملية التغيير بمستوى قياسي لإعادة تجديد موارد المؤسسة 
ومن المتوقع، في السنة المالية 2018، أن تفوق عائدات الإنشاء والتعمير التكاليف الإدارية وذلك للمرة الأولى فيما يقارب خمسة سنوات، ويشكل ذلك أحد المعالم البارزة في سبيل تحقيق الاستدامة المالية .


وظيفة المستشار  البلدي هي الحرص على قانونية أعمال البلدية والحفاظ على سيادة القانون وهو يعمل باستقلالية مهنية, ولا يخضع لدى تقديم توجيهاته القانونية إلا لسلطة القانون. ضمن هذا الإطار, وبغية تحقيق تلك الغاية, يقوم قسم المستشار الخدمات القانونية التالية:


1. تقديم الإستشارة القانونية  للمنتخب (رئيس البلدية, المجلس البلدي, إدارة البلدية وأعضاء البلدية)
2. تقديم الإستشارة المنفذ (دوائر البلدية)
3. تمثيل البلدية أمام الجهات الداخلية كالمحاكم واللجان الرسمية والدوائر الحكومية, في شتى المجالات.
4. الإشراف على الإتفاقيات التي تعقدها البلدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صحف إسبانيا تنعى سقوط الريال وبرشلونة

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على خسارة القطبين ريال مدريد وبرشلونة…