‫الرئيسية‬ غير مصنف بنزرت : انطلاق مهرجان الأضواء
غير مصنف - 16 يوليو، 2016

بنزرت : انطلاق مهرجان الأضواء

تستضيف ولاية بنزرت حاليا أول مهرجان اضاءة بأفريقيا مجاني للعموم ستستضيف فيه عروض متنوعة ,موسيقى , رقص , عروض مسرحية, عروض ثلاثية الأبعاد …..
سيكون المشاهد أو حتى المار جزءا من المهرجان فباستطاعته التفاعل مع العروض والمشاركة فيها عن طريق تقنيات عصرية و حديثة .
و مع انطلاق فعاليات المهرجان تحولت بنزرت إلى متحف فني ضخم تزدان فيه المباني والمواقع المختارة بفيض من الألوان الزاهية، التي تسلط الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه مدينة بنزرت للمحافظة على فنون العمارة و المعالم السياحية.
من أبرز الفعاليات التي يستقبلها مهرجان أضواء بنزرت، عروض فيديو مع موسيقى عصرية ورقصات للأضواء، تتخللها عروض ليزر مصحوبة بموسيقى، إضافة إلى عروض مسرح الضل للأطفال  كما تقام عروض ضوئية تصاحبها رقصات للمشاعل النارية ، وعروض الصور على المباني، إذ تقوم شركة ماب برود  ببث الحياة الهندسية المعمارية من خلال أشكال وألوان متعددة تنفذ حركات مدروسة. كما تتحول الأعمدة إلى مصادر للضوء وديكورات تزيينية.
وتتراقص الأضواء في عروض على أنغام الموسيقى لترسم لوحة فنية بواسطة تقنيات الاضاءة الحديثة التي تعتمد على العنصر اللوني في إبراز جمالية وسحر المشهد المنعكس على المبنى المظلم، وتعتمد فعاليات المهرجان على الأضواء، فضلاً عن استخدام تقنيات متنوعة منها المشاعل النارية وأشعة الليزر الملونة.
وتتولى ادارة مهرجان اضاءة بنزرت تحت اشراف شركة ماب برود   مسؤولية إضاءة أكثر من 3 مواقع تم اختيارها بما يخدم أهداف المهرجان، والتي تصب في تفعيل السياحة في تونس ، من خلال استقطاب السياح لزيارة مواقع متفرقة في بنزرت  والاستمتاع بالفعاليات والنشاطات العائلية والترفيهية.
وفي كل ليلة من ليالي المهرجان تقوم مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين بتحويل بنزرت إلى مكان مفعم بالإثارة والألوان والإضاءة والصور، ليشكلوا عروضاً ضوئية لزوار المواقع وتعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، إذ إن تلك المباني ستعتم بعد الساعة السابعة مساء خلال المهرجان، وتستمد إضاءتها من العروض الضوئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صحف إسبانيا تنعى سقوط الريال وبرشلونة

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على خسارة القطبين ريال مدريد وبرشلونة…