‫الرئيسية‬ غير مصنف جندوبة :الدورة الثانية للملتقى الوطني عبد القادر الطويهري
غير مصنف - 2 جوان، 2016

جندوبة :الدورة الثانية للملتقى الوطني عبد القادر الطويهري

آمنة حفظ الله


ينظّم المركّب الثّقافي عمر السّعيدي بجندوبة الدورة الثانيــة لملتقـى عبــد القادر الطويهري الوطني الأدبــي تحت إشراف المندوبية الجهويّة للثقافة والمحافظة على التّراث بجندوبة وبالتّعاون مع نادي القصّة بالنّادي الثّقافي أبو القاسم الشابي بالورديّة تونس و المندوبيّة الجهويّة للشباب و الرياضـة بجندوبـة و المركّب الشبابي بجندوبة و كلية العلوم القانونية والإقتصادية والتصرف بجندوبة، وذلك يومي 03 و 04 جوان 2016.
سيتوزّع برنامـــــج الملتقــى بين ندوة علميّة و ورشات في تقنيات الكتابة الشّعريّة و القصصيّــة ومسابقة أدبيّة موجّهة للشباب.
ستكون الإنطلاقة غدا الجمعة على السّاعة الثالثة مساء بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والتصرف بجندوبة مع الندوة العلميّـــة الّتي سيتمّ من خلالهـــا تكريم الأديب التّونسـي “أبو بكر العيّادي” أصيل الجهــة و المهاجر إلى فرنسا و تحمل عنوان “ثنائيّة الغربــة و الانتماء في أدب أبو بكر العيّادي” تستهل بتقديم الكاتب لطفي العيّادي لسيرة المحتفى به .
تليها مداخلة أدبية ريم العيساوي عضو الهيئة المديرة لنادي القصّة بتونس بعنوان: “صورة الوطن و المجتمع في أدب أبو بكر العيّادي” .
كما سيقدم الباحث مراد العلوي مداخلة بعنوان: “سيمياء الكتابة و مسالك المعنى في رواية آخر الرعيّة لأبي بكر العيّادي ” .
كما ستنظم العديد من المسابقات الأدبيّة ،إضافة إلى تكريم المربي قدّور الهلالي تلميذ المرحوم عبد القادر الطويهري إعترافا لما قدمه من تضحيات خدمة للعلم والمعرفة في جندوبة ،بالإضافة إلى الأستاذ عبد القادر الهاني مدير مجلّة الإتحاف بسليانة باعتباره صديق و رفيق درب المرحوم عبد القادر الطويهري ولإسهامه الهامّ في إثراء المشهد الأدبي والثّقافي في الشّمال الغربي ،ليختتم الملتقى في دورته الثّانية بالتّوصيّات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صحف إسبانيا تنعى سقوط الريال وبرشلونة

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على خسارة القطبين ريال مدريد وبرشلونة…